تصنيف عيش الغراب

0 التعليقات


تعتبر الأنواع النموذجية للماشروم أعضاء مثمرة من سلالة Agaricales , التى تنتمى إلى جنس Agaricus وفصيلة الماشروم , Agaricus campestris . وبالرغم من هذا , طبقا للتصنيفات الحديثة, لا تنتج كل أنواع Agaricales الماشروم المثمر, و هناك العديد من الفصائل الفطرية الأخرى تسمى الماشروم, والتى توجد ضمن فصائل Agaricomycetes. على سبيل المثال,فطر chanterelles في Cantharellales ، وGomphus في Gomphales ، وفطر الحليب (Lactarius) وrussulas (Russula) فضلا عن Lentinellus في Russulales ، في حين أن جنس Lentinus الجلدى وPanus من بين Polyporales ، لكن Neolentinus في Gloeophyllales ، وجنس الماشروم الدبوسى الصغير، Rickenella ، جنبا إلى جنب مع الأجناس المماثلة ، في Hymenochaetales.

وداخل الجسم الرئيسي للماشروم ، في Agaricales ، والفطريات المشتركة مثل ماشروم فايرى رينج (Marasmius oreades) ، shiitake ، enoki ، فطر المحار ، وفطر الذباب , وغيره ،و الفطر السحري مثل أنواع من Psilocybe ، ماشروم القش ، ماشروم الرقبة الخشنة فى الحيوانات, الخ.

كما أن هناك ماشروم الكركند المعروف ,والذى يعتبر جزء مثمر يشبه لون الكركند المطبوخ الشبيهة بألوان Russula أو Lactarius

وهناك أنواع أخرى غير خيشومية, ومن ثم يندر وصفها بالماشروم, ولذلك يصعب ذكر تصنيف كامل لها. لدى البعض منها سم بالأسفل( وتسمى boletes) , ولدى البعض منها شوك, مثل ماشروم القنفذ ولدى البعض الآخر فطر ذو سن , وهكذا. وقد استخدم "الماشروم" فى الفطر السام , وفطر الفقع, الفطر الهلامى , فطر المرجان, فطر القوس , وفطر القرن , وفطر الفنجان. ومن ثم, يشير مصطلح "الماشروم" إلى العديد من أنواع الفطريات المثمرة وليس فطرا بعينه ذو تصنيف محدد. حيث يوجد ما يقارب 14.000 نوع من الفطريات التى توصف على أنها ماشروم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق