زراعة عيش الغراب

0 التعليقات

زراعة عيش الغراب 

عيش الغراب هو البويغة المثمرة من الفطر وعادة ما يتكون فوق سطح الأرض على التربة أو على مصدر الغذاء الخاص به . ويأتى أصل اسم "عيش الغراب" من فطر الماشروم الأبيض المزروع , Agaricus bisporus ، ومن ثم عرف كلا من الفطريات (Basidiomycota ، Agaricomycetes) بالماشروم الذى يوجد به جذع (stipe), وقبعة(pileus), وخياشيم (lamellae, sing. lamella) على الجانب السفلى من القبعة , تماما كما هو الحال مع الماشروم الأبيض المخزن.

كما يمكن أن يطلق اسم "الماشروم" على العديد من أنواع الفطر المختلفة من ذوات الخياشيم , سواءا كانت بجذوع أو بدون جذوع , وقد يستخدم المصطلح بصفة أكثر شمولية , ليصف الأجزاء المثمرة الممتلئة من Ascomycota جنبا إلى جنب مع الأجزاء الخشبية أو الجلدية من Basidiomycota , وذلك حسب السياق التى ترد به الكلمة.

هذا وقد تشير عدة أشكال تنبثق عن المفهوم المورفولوجى للكلمة إلى أسماء محددة , مثل الفقع puffball , ستينكهورن stinkhorn , و موريل morel كما قد تعرف الفطريات من ذوات الخياشيم ب "agarics" كإشارة إلى التشابه بينها وبين Agaricus أو فى وضعيتهم ضمن Agaricales. واستطرادا , يمكن أن يشير مصطلح "الماشروم" إلى الفطريات الداخلية كما فى ثقافة أو thallus ( ما يسمى ب mycelium) بعض الفصائل المكونة للأجزاء المثمرة للفطر المسماة بالماشروم , أو تلك الفصائل نفسها

0 التعليقات:

إرسال تعليق